اقترحوا إنشاء هيئة قطرية للغذاء والدواء

مستهلكون: بعد جونسون وأدفيل ومارس أصبح وجودها ضروريا

سهير بدر الدين 03 مارس 2016 - 17:33

طالب مستهلكون في قطر بإنشاء هيئة قطرية مستقلة للغذاء والدواء على غرار "FDA" هيئة الصحة والسلامة الأمريكية، تختص بمتابعة وسلامة الغذاء والدواء أسوة بالهيئات العالمية.
وأكد المستهلكون ثقتهم في الهيئات الموجودة بالدولة، سواء التي تعنى بالمواصفات والمقاييس أو حماية المستهلك، لكنهم أكدوا أن هذه الهيئة ستتواصل مع مثيلاتها عالميا لرصد مطابقة المنتجات الدوائية والغذائية للمواصفات والسلامة.
وقال محمد حمد: إنه بالرغم من الثقة، ولله الحمد، في جودة المنتج في الأسواق القطرية، إلا أن وجود هذه الهيئة يجعل مسؤوليتها مُنصَبَّة على الغذاء والدواء ويجعلها توفر أعلى مستوى من الجودة ويكون لها التميز والتفرد في المنطقة وأن تكون فعلا لا رد فعل لما يحدث عالميا.
وقالت أم سمية: إن الأيام الأخيرة شهدت سحب منتجات دوائية خاصة بالأطفال مثل «أدفيل» وشيكولاته مارس، وأخيرا ما أثير حول منتجات جونسون يجعل وجود هيئة مستقلة تختص بمتابعة الغذاء والدواء أمرا ملحا وضروريا.
وقال علي السليطي: إن وجود هذه الهيئة يتوافق مع طموحات قطر الرائدة، موضحا أنه بالرغم من الجودة والاطمئنان إلا أن هذه الهيئة ستكون صاحبة رؤية في تحقيق الأفضل.
وكانت قضية منتجات جونسون آند جونسون واتهامها باحتواء منتجاتها على مواد مسرطنة قد أثارت القلق لدى المستهلكين في العالم، حيث أشار الموقع الأمريكي heth food house إلى أن منتجات الأطفال في جونسون تحتوي على عدة مواد اتهمت بأنها مسرطنة، مما دعا "المواصفات والتقييس" القطرية لإجراء فحوص وسحب عينات من منتجات جونسون وبودرة التلك.

فيديو

فيسبوك

تويتر

عن لوسيل

تسعى جريدة "لوسيل" إلى تقديم خدمة صحفية ترتقي إلى المستويات العالمية المتعارف عليها في مؤسسات النشر، وتحقق للقارئ الحصول على المعلومة الدقيقة والصحيحة....

تابعنا

اشترك في نشرة الموقع اليومية
© جميع الحقوق محفوظة لدار الشرق