218.2 مليون دولار أرباح مجموعة «البنك العربي»

مجموعة البنك العربي
الدوحة - لوسيل 02 مايو 2017 - 1:25

أعلنت مجموعة البنك العربي عن نتائجها خلال الربع الأول من العام 2017 حيث بلغ صافي الأرباح بعد الضرائب والمخصصات 218.2 مليون دولار مقابل 218.3 مليون دولار لنفس الفترة من العام 2016، في حين بلغ صافي الأرباح التشغيلية للمجموعة 290 مليون دولار، وباستثناء أثر التغير في أسعار الصرف للعملات الأجنبية أظهر صافي الأرباح التشغيلية نموا بنسبة 7%، وحافظت المجموعة على متانة مركزها المالي حيث بلغت حقوق الملكية 8.1 مليار دولار.

هذا وبلغت التسهيلات الائتمانية 24.4 مليار دولار أمريكي بنهاية الربع الأول من عام 2017 مقارنة بـ 23.7 مليار دولار أمريكي في نهاية عام 2016 وبنسبة نمو بلغت 3%، في حين بلغت ودائع العملاء 33 مليار دولار أمريكي.

وقال صبيح المصري – رئيس مجلس الإدارة إن البنك واصل مسيرة أدائه الإيجابي في مؤشر واضح على قوة وفعالية نموذج عمل البنك القائم على تنويع الأعمال ومصادر الدخل وعلى كفاءة خططه في إدارة السيولة ومصادر التمويل.

كما أكد نعمة الصباغ – المدير العام التنفيذي للبنك العربي – أن النتائج المحققة تعكس استمرار وتيرة الأداء القوي للبنك وقدرته على التنافس وتحقيق نمو في الإيرادات، وأضاف السيد نعمة الصباغ أن البنك قد استمر في المحافظة على جودة موجوداته ونوعية محفظته الائتمانية، وواصل البنك الاحتفاظ بنسبة تغطية للديون غير العاملة تفوق الـ 100% وذلك دون احتساب قيمة الضمانات، كما حافظ البنك على نسبة سيولة مرتفعة، حيث بلغت نسبة القروض إلى الودائع 68.4%.

فيديو

فيسبوك

تويتر

عن لوسيل

تسعى جريدة "لوسيل" إلى تقديم خدمة صحفية ترتقي إلى المستويات العالمية المتعارف عليها في مؤسسات النشر، وتحقق للقارئ الحصول على المعلومة الدقيقة والصحيحة....

تابعنا

اشترك في نشرة الموقع اليومية
© جميع الحقوق محفوظة لدار الشرق