2.4 % ارتفاعًا في صادرات الصلب في العالم

الصلب
محمد أحمد 01 نوفمبر 2016 - 1:31

أسهمت الأسواق الآسيوية بشكل كبير في نمو صادرات الصلب خلال الأشهر التسعة الأولى من هذا العام، وفقا للجمعية الصينية للحديد والصلب.

وبلغت صادرات الصلب في الفترة بين يناير وسبتمبر بمقدار 85 مليون طن متري، مرتفعة بزيادة نسبتها 2.4% عن الفترة نفسها من العام الماضي، حسبما ذكر موقع صحيفة «تشاينا ديلي» الصينية.
وقال وانج يينج شنج، نائب رئيس الجمعية، إن نمو حجم صادرات الصلب بنسبة 2.4% خلال الأرباع الثلاثة الأولى جاء من الأسواق الآسيوية، وخاصة الأسواق الناشئة حيث يرتفع الطلب على مواد البناء، مشيرا إلى أنه بالنظر إلى الوضع الحالي، فإن صادرات الصلب إلى آسيا ستشهد قفزة، وذلك بسبب تزايد مشاريع ومبادرات تمهيد الطرق. 
وأكدت الجمعية أن عدد حالات مكافحة الإغراق ومكافحة الدعم في الخارج وصل إلى 38 حالة خلال الأرباع الثلاثة الأولى، مقارنة بـ37 حالة عام 2015.
وذكر شنج أن الطلب على الصلب في البلدان المتقدمة ظل ضعيفا منذ الأزمة المالية في عام 2008، في حين شهدت آسيا، ولا سيما رابطة دول جنوب جنوب شرق آسيا، «آسيان» ارتفعا في الطلب على هذا المعدن.
وأوضحت الجمعية أن قطاعات العقارات وتصنيع الآلات والإنشاءات ستتصدر القطاعات المستهلكة للصلب في الربع الرابع، فيما حذر شنج من أن الزيادة في إنتاج الصلب في الربع الرابع يجب رصده لتجنب حروب الأسعار إذا تفوق حجم العرض على الطلب.

 

الوسوم :

فيديو

فيسبوك

تويتر

استطلاع الرأي

هل بذلت "البلدية" و"أشغال" جهودا كافية لمواجهة آثار الأمطار؟

عن لوسيل

تسعى جريدة "لوسيل" إلى تقديم خدمة صحفية ترتقي إلى المستويات العالمية المتعارف عليها في مؤسسات النشر، وتحقق للقارئ الحصول على المعلومة الدقيقة والصحيحة....

تابعنا

اشترك في نشرة الموقع اليومية
© جميع الحقوق محفوظة لدار الشرق